سيلفرادو 2014 الجديدة كلياً: المزيد من القوة والتطور والقدرات

·مجموعة من ثلاثة محركات جديدة كلياً من طراز EcoTec3، أحدهما V6 والآخرين V8

·محركات V8 تقدم مستويات القوة وتوفير الوقود والقطر، الأفضل من أي سيارة بيك- أب للمهام الخفيفة

·محركات V6 تقدم عزم الدوران الأفضل، إضافة إلى قدرات تحميل وجر تفوق أي محرك V6 قياسي

·نظام MyLink من شفروليه يوفر تواصلاً متميزاً لمتطلبات العمل والعائلة، مع أدوات تحكم بسيطة ومبتكرة

سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة تأتي بمزايا جديدة بكل تفاصيلها، وهي مصممة لتقدم المزيد من القوة والتطور والقدرات، أفضل من أي طراز سابق.

وتتضمن مئات التحديثات الصغيرة والكبيرة التي تمت إضافتها:

·ثلاثي المحركات EcoTec3، V6 واثنان V8

·مقصورة أقوى وأكثر هدوءً وراحة

·مزايا مطوّرة في الداخل مع خصائص التواصل المصممة لتناسب متطلبات عملاء سيارات البيك- أب

·أنظمة توجيه وتعليق وفرملة متطورة توفر تجربة قيادة وتحكم مطوّرة

·حلول مبتكرة لإدارة الحمولة في الصندوق الخلفي

وستبدأ طرازات مقصورة الطاقم والمقصورة المزدوجة (التي تستبدل المقصورة الموسّعة) بمحرك EcoTec3 V8 سعة 5.3 لتر، بالوصول إلى صالات العرض لدى وكلاء شفروليه في أواخر شهر أكتوبر. وتتوفر أيضاً بمحرك V6 EcoTec3جديد كلياً مع أفضل معدلات عزم الدوران والتحميل والقطر من أي محرك V6 قياسي. وستنضم طرازات المقصورة العادية إلى مقصورة الطاقم والمقصورة المزدوجة في الشهر القادم.

وفي بداية العام القادم، تصل سيلفرادو بمحرك EcoTec3 V8 سعة 6.2 لتر الجديد كلياً والمصمم للارتقاء بمستوى محركات سيارات البيك- أب الفاخرة والهاي كانتري، وهي السيارة الأقوى والأكثر فخامة والمصممة لتلبي متطلبات السوق المتنامية لسيارات البيك- أب الراقية.

وستتوفر سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة الجديدة كلياً بسبعة مستويات مختلفة تبدأ من سيارة بيك- أب الأعمال (1WT) وصولاً إلى المستوى الفاخر الجديد، هاي كنتري.

وتبدأ الأسعار المقترحة من المصنّع للمقصورة العادية من 100,000 درهم إماراتي لطراز WT (الدفع الثنائي) و146,000 درهم لطراز LT Z71 (الدفع الرباعي). وتبدأ أسعار المقصورة المزدوجة من 107,000 درهم إماراتي لطراز WT (الدفع الثنائي) و172,000 درهم لطرازات LTZ Z71 (الدفع الرباعي). أما أسعار مقصورة الطاقم فتبدأ من 113,000 درهم إماراتي لطراز WT (الدفع الثنائي) و191,000 درهم لطراز هاي كنتري الفاخر (الدفع الرباعي مع صندوق قياسي).

تقنيات مبتكرة، مصممة بحسب الطريقة التي يستخدم بها العملاء السيارة

تقنيات سيلفرادو المتطورة مصممة لتلبي الطريقة التي يستخدم بها العملاء السيارة، لتوفر القوة والفعالية والتحسينات والاعتمادية التي يتوقعونها من سيارات البيك- أب الخاصة بهم.

وتتضمن الأمثلة على هذه التقنيات:

·محركات EcoTec3 التي تقدم مستويات رائدة ضمن فئتها في مجال توفير استهلاك الوقود مع قدرات القطر المتميزة

·فولاذ عالي الصلابة يوفر قوة وصلابة وخفة أكثر للهياكل والمقصورات، وهو قادر في نفس الوقت على تحمل القطر والجر والقيادة على الطرقات الوعرة على مدى سنوات طويلة

·الاستخدام الاستراتيجي لخليط الألمنيوم للتخفيف من وزن المحركات وعناصر نظام التعليق الأمامي وغطاء المحرك وغيرها من الأجزاء

·مزايا داخلية جديدة تتضمن أماكن تخزين واسعة ووسائل توصيل كهربائي وUSB متعددة، وفرش فاخر للمقعد الطويل أو المقاعد الحاضنة

·نظام MyLink من شفروليه الذي يوفر تواصلاً متميزاً للعمل أو العائلة من خلال أدوات تحكم بسيطة ومبتكرة

نظرة على سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة

محركات EcoTec3: تقدم سيلفرادو للمهام الخفيفة ثلاثة محركات EcoTec3 الجديدة كلياً- محرك V6 سعة 4.3 لتر يقدم قوة تبلغ 285 حصاناً و413 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصاناً و519 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 6.2 لتر قادر على توليد قوة تبلغ 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتحتوي جميع محركات EcoTec3 الثلاثة الجديدة على نظام الحقن المباشر للوقود والنظام النشط لإدارة الوقود (إيقاف عمل الاسطوانات) وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم، في مزيج لا يمكن الحصول عليه في سيارات البيك- أب المنافسة. وتستخدم المحركات كذلك تصميماً مدمجاً للصمامات الفوقية وعناصر ذات وزن خفيف مثل الوحدات ورؤوس الاسطوانات المصنوعة من الألمنيوم، للتخفيف من وزن الكتلة، وتوفير طاقة إضافية.

وتقدم المحركات الثلاثة مزايا القوة وعزم الدوران والاعتمادية لمحرك كبير السعة والتي أثبتت قدراتها، وهي تنتقل بشكل انسيابي إلى نمط الأربع اسطوانات للحفاظ على الوقود خلال القيادة الخفيفة. ويقدم محرك V8 سعة 5.3 لتر مستويات توفير وقود تبلغ 10.2 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي)، وهو المعدل الأفضل من أي سيارة بيك- أب بمحرك V8 في فئته.

وتأتي سيلفرادو المجهزة بمحرك V6 سعة 4.3 لتر بقدرات قطر تصل إلى 3,266 كيلو غرام، وهو المعدل الأعلى من أي محرك V6 أساسي ضمن فئتها. أما الطرازات المجهزة بمحرك V8 سعة 5.3 لتر وحزمة القطر القصوى، فيمكنها أن تقدم قدرات قطر تبلغ 5,216 كيلو غرام، متفوقة على أي سيارة بيك- أب للمهام الخفيفة موجودة حالياً في السوق.

تصميم خارجي عملي وديناميكي: يمزج التصميم الخارجي في سيلفرادو ما بين إرث سيارات البيك- أب من شفروليه مع جماليات عصرية متطورة. ويبدو التصميم الجديد أكثر قوة وعملية وديناميكية، حيث تمنح شبكة التهوية مزدوجة المنافذ والصادم العريض وغطاء المحرك ثنائي القوة، حضوراً قوياً ينساب عبر جوانب منحوتة للهيكل وزوائد الرفارف الجانبية.

ولا يقف تصميم سيلفرادو الجديد عند حدود المظهر فحسب. حيث تمت هندسة الواجهة الجديدة لتطوير الإحكام للحصول على المزيد من فعالية التبريد، في الوقت الذي تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي في حجرة اختبار الهواء لتعزيز انسياب الهواء فوق السيارة لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب المطعّمة الجديدة التي تتناسب مع فجوات جوانب الهيكل، فهي تخفف ضجيج الهواء لتحقيق أجواء هادئة في المقصورة.

مزايا داخلية جديدة كلياً مصممة لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب

تعكس المزايا الداخلية الجديدة كلياً في سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة، نفس التركيز على خصائص الشكل والعملانية. وتم تشكيل لوحة العدادات العلوية ومجموعة العدادات ذات الست مؤشرات وأماكن التخزين المتعددة، بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب. ووضعت أدوات التحكم بشكل عملي ومنطقي وسهل الوصول، لتعمل حتى عند ارتداء قفازات العمل.

وتأتي الأبواب الخلفية في مقصورة الطاقم بتصميم أكبر حجماً لتحقيق عملية دخول وخروج أسهل. أما الأبواب الخلفية في المقصورة المزدوجة، فهي معلقة من الأمام لتحقيق مزايا الدخول والخروج الأسهل، خاصة في الأماكن الضيقة.

ومن جانبه يوفر نظام MyLink الجديد من شفروليه مزايا اتصال سهلة الاستخدام لموقع العمل أو خلال العطلات العائلية، من خلال خصائص التعرف الصوتي ومنافذ كافية لدعم العديد من الأجهزة.

نظام MyLink من شفروليه، تواصل أقوى وأكثر ابتكاراً:

تتضمن معظم طرازات سيلفرادو 2014 نظام MyLink مع شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4.2 أو 8 إنش. وتتضمن الشاشة الملونة قياس 4.2 إنش- القياسية في طرازات LT (المقصورة العادية) ومتوفرة في 1WT وLS- نظام ستيريو AM/FM وبث صوتي عبر Bluetooth وقوائم مفضّلة قابلة للتخصيص واتصال بدون استخدام الأيدي، إضافة إلى منفذي USB وقارئ بطاقة SD ومنفذ احتياطي لأجهزة MP3.

وتسمح شاشة اللمس الملونة عالية الدقة قياس 8 إنش- القياسية في طرازات LT مُختارة (المقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم)- للمستخدمين الانتقال عبر القوائم بشكل انسيابي. وتضم طرازات LTZ وهاي كنتري شاشة تعمل باللمس عالية الدقة قياس 8 إنش مع نظام ملاحة. وتحتوي سيلفرادو كذلك على أربعة أنماط مختلفة يمكن الاختيار فيما بينها لعرض الشاشة ومركز معلومات السائق، الأمر الذي يمنح تصميماً متميزاً لشاشة العرض يتلاءم مع أذواق العملاء.

مقصورة أكثر قوة وهدوء: تأتي المقصورة الجديدة بتصميم أقوى، حيث تم تشكيل حوالي ثلثي بنيتها من الفولاذ شديد الصلابة، لتأمين شعور واثق وسلامة مطوّرة. وبشكل مماثل، صُنعت السكك الرئيسية والعناصر المتقاطعة المحورية للهيكل المطوّر، من الحديد شديد الصلابة مع أجزاء أساسية مصممة هيدروليكياً لتأمين وزن أخف للكتلة وقوة محدّثة.

وتضبط كراسي الهيكل الجديدة المصممة بنمط التقطيع، الحركة العمودية والأفقية لتأمين تجربة قيادة أكثر هدوء وراحة. وتضم طرازات المقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم مجموعة من كراسي الهيكل الهيدروليكية لتحقيق عزل إضافي للمقصورتين. ويهدف هذا التصميم الممزوج بعناصر معززة أخرى للصوت والضجيج والاهتزازات والخشونة، إلى ضمان شعور ثابت ومطوّر دون فقدان قدرات البيك- أب التقليدية.

مستويات مطوّرة من القيادة والتحكم والأمان: يتضمن الشاسية في سيلفرادو 2014 عدد من التحديثات التي تركز على العملاء. حيث يقدم نظام التعليق المحدّث والعجلات الأعرض تجربة قيادة أكثر راحة وتحكماً أكثر موثوقية. في الوقت الذي يطور فيه نظام التوجيه الإلكتروني الشعور بالتوجيه ويخفف من استهلاك الوقود. كما وتمنح فرامل القرصية على العجلات الأربعة مع دوّارات Duralife، شعوراً مطوّراً بالفرملة وحياة مضاعفة للدوارات.

وستتوفر سيلفرادو مع مزايا حصرية ضمن فئتها مثل أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية وعند الانحراف عن المسار مع المقعد النشط المنبّه للسلامة، وأنظمة الإنذار الخلفي والأمامي. ويأتي نظام StabiliTrak مع نظام ضبط تمايل المقطورة والنظام المساعد للانطلاق على المرتفعات بشكل قياسي في جميع طرازات سيلفرادو.

حلول ذكية لإدارة الحمولة: يستفيد صندوق الحمولة من تركيز سيلفرادو على تقديم الوسائل الصحيحة لعملائها ليقوموا بأعمالهم. حيث تمت صناعة الصندوق من الفولاذ الملفوف للحصول على قوة أكبر والتخفيف من الكتلة، بالمقارنة مع الصندوق المدموغ المستخدم من قِبل معظم المنافسين، وهو يتضمن كذلك مجموعة من الحلول الذكية للحياة اليومية.

ويجعل الصادم الخلفي الذي يحتوي على درجات والمدموج بمقابض اليدين في أجزاء حماية سكك الصندوق، عملية الصعود إلى الصندوق الخلفي أكثر سهولة. ويتوفر الصندوق أيضاً مع مشابك علوية، وإضاءة محيطة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) تحت السكك، ونظام EZ للرفع وباب خلفي منخفض.

وتتوفر مقصورة الطاقم في سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة، وللمرة الأولى، بصندوق أطول قياس 2,012 ملم، إضافة إلى الصندوق السابق قياس 1,768 ملم، مما يمنح العملاء فرصة تحميل المزيد من الأمتعة والمقدرة على ركن السيارة في العديد من مساحات الركن.

خيار بين سبعة طرازات للعملاء: تتوفر سيلفرادو 2014 للمهام الخفيفة بسبعة مستويات مختلفة. بمزايا متنوعة في طراز سيارة الأعمال (1WT)، والمزايا الإضافية في LS مثل الصادمات المصنوعة من الكروم والفرش الفاخر ونظام شفروليه MyLink مع شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4.2 إنش.

وتقدم طرازات LT وLTZ من سيلفرادو مزايا إضافية مثل شاشة العرض الملونة التي تعمل باللمس قياس 8 إنش وحزمة القطر في طراز LT، ومحرك EcoTec3 V8 قياسي سعة 5.3 لتر،و مقاعد جلدية، ونظام تحكم بالمناخ لمنطقتين في طراز LTZ. وتأتي طرازات Z71 مع قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة متوفرة في LT وLTZ. وفي أوائل العام القادم، سيتم إطلاق فئة الهاي كنتري، التي تمنح شفروليه دخولاً جديداً إلى فئة سيارات البيك- أب الفاخرة التي تشهد نمواً متسارعاً.

سيارات تمت هندستها والتأكد من قدراتها لتلبي العملاء المتطلبين

يعتبر عملاء سيارات البيك- أب من أكثر العملاء تطلباً وتميّزاً في قطاع صناعة السيارات. فهم يعرفون كل تفاصيل السيارة من الداخل والخارج- وقد امتلك معظمهم سيارات بيك- أب لمدى عقود من الزمن. وهم لديهم العديد من المهام الصعبة ويتوقعون أن تكون سيارات البيك- أب الخاصة بهم قادرة على تلبيتها دون أية شكاوي. وهم يتوقعون أيضاً من سياراتهم التحمل والدوام- يبلغ متوسط عمر سيارات البيك- أب كبيرة الحجم حالياً ما يزيد عن 10.4 سنوات.

وفي سبيل تحقيق ذلك، وصل الفريق الذي عمل على تصميم سيلفرادو إلى أقصى الحدود، بهدف تصميم سيارة بيك- أب جديدة تفوق متطلبات هؤلاء العملاء.

وعلى سبيل المثال، تخوض سيارات البيك- أب كبيرة الحجم من جنرال موتورز ما يزيد عن ستة ملايين ميل من اختبار التحمل في ملفورد بروفنغ غراوند (Milford Proving Ground)، صحاري وجبال نيفادا، والمساحات المتجمدة في كابوسكاسنغ أونتاريو. وهو ما يقابل 240 رحلة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تجمع السيارة ما يزيد عن 7 مليون ميل حقيقي خلال الاختبارات النهائية، لتحقق إجمالي أميال اختبارية يصل إلى 13 مليون.

ونتجت عوامل القوة وعزم الدوران والفعالية المضاعفة لعائلة محركات EcoTec3 من مستوى غير مسبوق من التحاليل الكمبيوترية، تتضمن ديناميكيات كمبيوترية شاملة، لتحقيق احتراق مثالي للهواء والوقود في الأسطوانات. وقد خاض برنامج المحرك ما يزيد عن 10 ملايين ساعة من التحاليل الكمبيوترية، في حين خاض نظام الاحتراق المتطور 6 ملايين ساعة- ما يقابل 685 عاماً- من التحاليل.

ولم تغفل سيلفرادو عن إجراء الاختبارات حتى على الأجزاء البسيطة والأساسية في السيارة، فخاضت الأبواب المطعّمة لاختبارات شديدة بلغت ما يقارب الـ 150 عاماً من عمر السيارة.

تعهّد شفروليه: مستويات جديدة من خدمات ما بعد البيع: سيحظى جميع عملاء سيلفرادو 2014 بالمستويات الجديدة من برنامج خدمات ما بعد البيع، تعهّد شفروليه.

ويعتبر تعهّد شفروليه تجربة خدمة عملاء عالية المستوى تعتمد على أربعة محاور: ريادة قطاع صناعة السيارات في مجال تكاليف الصيانة وشفافية الأسعار؛ حجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في نفس اليوم؛ خدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة إلى ضمان لمدة ثلاث سنوات أو 100,000 كيلو متر، ومساعدة على الطريق على مدار الساعة.

وبهدف تحقيق التناسق في جميع أرحاء المنطقة، تضمن شفروليه أن التكاليف موحّدة في جميع مراكز المبيعات والخدمة في كل دولة من دول المنطقة، مع وجود فرق بسيط بين الدولة والأخرى.

ويمكن للعملاء الراضون عن التكاليف التنافسية والمتناسقة والشفافة حجز مواعيد الصيانة الدورية لدى إحدى وكالات شفروليه المعتمدين، ليحصلوا على ضمان تسليم السيارة في نفس اليوم.

وكجزء من تعهد شفروليه لتقديم خدمة عالية القيمة ولا يمكن مقارنتها، تقدم العلامة لعملائها ضمان لمدة ثلاث سنوات أو 100,000 كيلو متر، إضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة، حتى يتمكنوا من التركيز والاستمتاع بقيادة سيارات شفروليه، في أي مكان في الشرق الأوسط.